الهيئة الوطنية للاتصالات توجه تنبيها لمزود خدمات الاتصالات "سمارت تكنولوجي"بوضع حد ّ للممارسات المخلة بشروط توفير خدمات الاتصالات ذات المحتوى وخدمات الاتصالات التفاعليـــة

تكبير تخفيض
|

27 أكتوبر 2017

عملا بمقتضيات الفقرة الأولى من الفصل 74 من مجلة الاتصالات، وجّــــه رئيس الهيئة الوطنية للاتصالات، بتاريخ 26 أكتوبر2017 تنبيها إلى مــــزود خدمات الاتصالات "سمارت تكنولوجي"، لإلزامه بإنهاء الممارسات غير المشروعة في مجال توفير خدمات الاتصالات التفاعلية وذات المحتوى وذلك على اثر معاينة ارتكاب هذا المزود للعديد من الاخلالات عند توفيره لخدمة الاشتراك بالبرنامج التلفزي " yatahakak holm " على القناة التلفزية  MTunisia"" باستعمال الرقم القصير "85102"  .

وتمثلت الإخلالات التي تم معاينتها فيما يلي:

  • عدم التصريح بالخدمة لدى الهيئة الوطنية للاتصالات .
  • بعث رسائل إشهارية بصفة عشوائية لمشتركي خطوط الهاتف الجوال باستعمال الرقم القصير " 85102" تحت رمز " M Tunisia" لحثهم على المشاركة في البرنامج.
  • توفير الخدمة بتعريفة تقدر بـ 3.030 د والحال أن التعريفة القصوى الواجب تطبيقها على هذا الصنف من الخدمات تقدربـ1.440 د .
  • اعتماد طريقة غير واضحة وغير شفافة في توفير الخدمة إذ اتضح أن المزود المذكور يقوم بفوترتها بتعريفة تقدر بـ3.030 د (أي أن تعريفة الارسالية الأولى تقدر بــ1.590 د وتعريفة الارسالية الثانية بـ1.440 د) دون التنصيص على عدد الارساليات الواجب على المستعمل النهائي ارسالها ليتمكن من التسجيل في الخدمة.